الموضوع: رواية مها
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2018, 08:14 PM   #12


الصورة الرمزية فتون
فتون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  17-02-2018
 أخر زيارة : 12-25-2022 (10:42 PM)
 المشاركات : 11,584 [ + ]
 التقييم :  709
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ظ…ط§ط´ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¯ظ‰ ظٹط¬ظ†ظ† ظ…ط±ظ‡
لوني المفضل : Palevioletred
افتراضي



الجزء الحادي عشر
صباح اليوم التالي ( يوم الجمعة )
قام خالد من النوم عالساعة عشر تسبح ولبس ونزل لقى الكل قاعدين يتريقون .
أبو خالد : صباح الخير يا ولدي .
خالد : صباح النور .
قعد وياهم وتم يتريق وهو ساكت .
والكل ملاحظ التغيير الواضح على خالد .
أم خالد : شفيك يمه منت على بعضك صاير شي .
خالد : وش بيصير يعني أكثر من اللي صار .
أبو خالد : يا ولدي الحياة فيها الحزن وفيها الفرح ، وإذا شفت نقطة سودا بحياتك لازم تمسحها وما تخليها تكدر عليك ، يبه اسألني أنا ، أنا أكبر منك وأفهم عنك انسى الماضي وانتبه لنفسك ومستقبلك .
ماجد : يا سلام يا بو خالد يا حكيم ، يا عيني عالكلام الزين .
خالد : الظاهر يبه أن حياتي كلها بتكون نقاط سودا .
أم خالد : وش هالكلام اللي قاعد تقوله ، استغفر ربك يا ولدي وشوف الدنيا من حولك شلون حلوه ، توك صغير وإذا مريت بتجربة فاشلة مو معناه نهاية الحياة ، واليأس اللي انت فيه لازم تطلع منه .
ماجد : أشوف أبوي عداج يا أم خالد ، صار عندنا حكيمين في البيت يلا مها دورج الحين تفضلي .
مها ساكته وما ردت وبعد شوي : يلا عن اذنكم عندي مذاكرة .
أم خالد : وش مذاكرته الحين ، قعدي أنا وأبو خالد نبيج في موضوع مهم .
خالد تم يطالع وماجد يطالعها ومبتسم .
مها مستغربة : وش موضوعه .
أبو خالد : قعدي يبه قعدي .
قعدت مها : خير عمي .
أبو خالد : أنا من زمان بغيت نجتمع مع بعض عشان أقول لكم الخبر، الموضوع وما فيه أن ماجد يبي يعرس .
خالد يطلع عيونه وكان حاس ان في شي راح يضايقه في الموضوع أما ماجد فكان يطالع مها ومستانس .
أبو خالد : بنتي يا مها طبعا انتي تعرفين ماجد زين وعارفة عنه كل شي وهو من زمان كان مكلمني عنج بس اللي صار لخالد وظروفة خلتني أجل الموضوع شوي لين يهدا الجو .
مها بطلت عيونها : عمي شتقول انا توني صغيرة وما أفكر في الزواج ألحين .
أم خالد : الموضوع رح يكون خطبه وبس لين تخلصي الثانوية بيتم العرس ان شاء الله .
خالد تضايق وقام على طول وطلع من البيت .
والكل مستغرب من تصرفه ومها حاسة أن في شي مب طبيعي .
أبو خالد : ها يا مها شقلتي ؟
مها : خلوني أفكر في الموضوع .
ماجد : فكري عدل يا مها .
مها : بستخير واللي فيه الخير بيصير .
قام أبو خالد وماجد عشان يروحون يصلون الجمعة .
أما خالد فكان يسوق بسرعة جنونية ولما وصل البحر طلع من السيارة وقام يمشي ويفكر في مها .
مها اللي أحييت قلبه بعد ما مات ، مها اللي زرعت بذور الأمل في نفسه ، ذلك الوجه الملائكي البريء وتلك البسمة البسمة التي تأخذه عذوبتها ورقتها لعالم جميل ، عالم الأحلام الوردية .
خالد يفكر : معقول مها بتكون لغيري ، ما يصير أنا لازم ما أسكت مها لي أنا ، محد يقدر ياخذها مني حتى لو كان أخوي .
يرن تلفون خالد
ماجد : ألو خالد وينك ؟
خالد : نعم شتبي مني ؟
ماجد : شفيك خالد شللي مضايقك ؟
خالد : ما لك شغل فيني ، خلني فحالي .
وصك التلفون وزجع السيارة وتم يلف في الشوارع وهو ما يدري وين يروح .
وعالمغرب رجع خالد البيت وكان شكله تعبان .
مها وام خالد كانوا قاعدين في الصالة
أم خالد : اسم الله عليك يا ولدي شفيك ، تعال اقعد .
خالد : خلوني فحالي مابي اكلم حد ، مابي أشوف حد .
أم خالد تروح له : تعال يا وليد ي.
وخذته بالسياسة لين هدا وقعد .
خالد يطالع مها بنظرات مو مفهومة ومها مستغربه من حاله .
أم خالد : بروح ايب لك عصير .
وراحت تسوي عصير .
وخالد تم يطالع مها بنفس النظرات .
مها : خالد أنا آسفة إذا كنت زعلتك ، بس والله موقصدي أنسى الغشوة ، خلص سامحني .
خالد : مها انتي ما تعرفين شي .
مها : زين قولي شللي مضايقك مو احنا اخوان.
خالد تضايق من كلمة اخوان وانقلب وجهه : مها أنا مو أخوج أنا ولد عمج .
مها : ايه صح بس انت مثل أخوي .
خالد ما قدر يتحمل وصرخ فيها : سكتي يا مها مابي أسمع زيادة .
وراح غرفته وهو معصب .
جات أم خالد ومعاها العصير : شفيه خالد بسم الله ساعة يكون هادي وش زينه وفجأة يصرخ ويعصب .
وراحت له ومعاها العصير .
مها قعدت تفكر : يا ترى شفيه خالد ، ليش عصب علي لما قلت له أخوي لا يكون ............ لا ما ظن ، خالد طول عمره يعتبرني اخته وانا بعد اعتبره أخوي .
قطع حبل أفكارها صوت ماجد .
ماجد : ها شفيه الحلو سرحان .
مها : الحين الحلو ، قبل كان أم كشة .
ماجد : هههههه للحين تذكرين صج قلبج أسود ، هذاك أول بس الحين غير .
مها : وليش غير بالله اصاير في الدنيا .
ماجد : ألحين لازم اتغزل فيج على طول مو راح تكونين خطيبتي .
مها انقلب وجهها الوان وكانت تبي تقوم ، بس ماجد اعترض طريقها ووقفها .
ماجد : قعدي مها ما يصير كل ما تشوفيني تشردين ، أبي أكلمج والا مو من حقي .
مها كانت وايد منحرجة منه لأنه كان جريء زيادة ، يمكن دراسته في الخارج علمته الجرأه والصراحة .
مها : ما بيني وبينك كلام للحين ما صار شي .
ماجد : بيصير ان شاء الله ، كلها كم يوم ونعلن الخطبه .
مها انصدمت : بس أنا للحين ما قلت رايي .
ماجد : يعني شبيكون أكيد بتوافقين ، وين بتلاقين واحد أحلى مني والا أطيب مني .
مها : ترى وايد واثق في نفسك ليكون شايفني طايحة وحد يبيني .
ماجد : أفا والله وهو في قمر طايح ، القمر دوم فوق .
أم خالد جات .
أم خالد : ماجد روح شوف أخوك شفيه أطق عليه الباب ما يرد علي.
ماجد بصوت واطي واللي سمعتة مها : انتي دوم تجين في الأقات الزينة وتخربين السوالف الحلوة .
أم خالد : شتقول ؟ يلا قوم شوف أخوك .
ماجد قام وراح لخالد .
ومها راحت غرفتها وهي تفكر في كلام ماجد .
مها : صحيح ماجد يحبني وخالد شفيه ليكون هو الثاني بعد ......لا مو معقول يمكن شي متعبه .
تعوذت من ابليس وراحت تصلي المغرب .
وبعدين قعدت ترتاح شوي ولبست وحطت لها ميك أب خفيف مطلعها روعة .
نزلت تحت شافت عمها قاعد بروحه باست راسه وقعدت حذاه .
أبو خالد : أكيد في شي ورا هالبوسة .
مها : ليش يا عمي ؟ يعني ما حب راسك إلا أبي شي .
أبو خالد : يعني ، ساعات عليج حركات .
مها : عمي ايه في شي .
أبو خالد : شفتي شلون أنا فاهمج .
مها : اعترف يا عمي أنك ذكي ، بصراحة أبي أروح الستي .
أبو خالد : السالفة جذي يعني ، تامرين أمر وانا جم مها عندي .
قام أبو خالد عشان يودي مها السوق .
راحت ويا عمها وشرت لها ملابس حلوة هي ذوقها وايد حلو والكل يمدح أناقتها .
وبعدين مرت على فور يو وشرت لها عطور ومكياج .
وعمها ما قصر معاها عطاها مبلغ محترم ما خلت منه شي .
وبعدين راحوا مطعم عشان يتعشون .
وعالساعو عشر كانوا رادين البيت .
وهم داخلين وكانوا وايد مستانسين ويضحكون شافهم ماجد اللي كان قاعد في الحديقة .
ماجد : الله الله ليكون معاريس وانا مدري .
أبو خالد : ها بدينا بالغيرة ؟
ماجد : اي تحمل يبه ترى غيرتي جايدة ليكون تعيدها مرة ثانية وتسوي جو رومنسي مع خطيبتي .
مها استحت وشالت اغراضها ودشت داخل البيت .
شافتها أم خالد واللي كانت قاعدة تسولف مع خالد .
أم خالد : الناس يسلمون وهم داشين .
مها : السلام عليكم آسفة ما انتبهت .
أم خالد : اللي ماخذ عقلج .
مها ما ردت وراحت غرفتها .
خالد : يمه مها وين كانت .
أم خالد : راحت السوق مع أبوك .
ويدش أبو خالد وماجد : السلام عليكم .
خالد وام خالد : وعليكم السلام .
أبو خالد يروح لأم خالد ويمد يده لها ويعطيها علبة صغيرة مغلفة بطريقة ناعمة .
أم خالد : شنو ذي .
أبو خالد : هدية .
ماجد : يا خطير ، يا ولد يا رومنسي .
خالد تم يضحك على كلام أخوه .
وأم خالد مستغربه : شنو المناسبة من زمان ماسويتها .
أبو خالد : بمناسبة الكرسمس .
ماجد وخالد : هههههههههههههههههههه.
أم خالد : وش كرمسه .
مها هي اللي قالت لعمها يشتري هدية لأم خالد ويقدمها لها .
أبو خالد : يلا عاد فتحيها ولا تكثرين كلام .
فتحت أم خالد الهدية واستانست وايد كان خاتم شكله وايد حلو وأنيق على ذوق مها .
أم خالد : تعيش يا بو خالد الله لايحرمني منك .
ماجد : يا سلام عالجو الرومنس المقطع ، يا بو خالد اللي يشوفك ألحين يقول ما جنك تطلع مع وحدة قمر وتضحك وياها وجاي ألحين تلعب على هالمسكينة وتقص عليها بخاتم .
الكل مستغرب .
أم خالد : شنو شتقول ؟ وانا أقول اكيد ورا هالهدية بلوه ، ما بيها وقطت الخاتم من يدها .
أبو خالد : انت شقاعد تقول يا خراب البيوت ، انا ما كنت مع وحده ولا شي .
ماجد : احلف انك ما كنت مع وحدة تقط الطير من السما ، ولا يمه بنية صغيرة .
أم خالد عصبت : صحيح الكلام يا بو خالد ، والله لو صحيح ما برحمك .
ماجد : هههههههههه يا حليلج يمه تغارين من مها ، تراه كان مع مها خطيبتي .
خالد من سمع الجملة الأخيرة ، شحب لونه وقام من مكانه على طول .
وأبو خالد أخذ لنعال وحذفها على ماجد اللي شرد وهو يضحك ويقول : تعيشون وتاكلون غيرها يا عصافير الحب .
أم خالد ماتت من الضحك عالموقف اللي صار وقامت تهدي أبو خالد وتموا يضحكون .
أبو خالد : والله انه هالولد مع انه ينرفزني بحركاته إلا انه مسلينا بهالبيت.
أم خالد : صاج والله يا بو خالد ، الله يديم عليه السعادة ويفرج هم خالد يا رب .
أبو خالد : آمين .
في انتظار توقعاتكم
هل مها بتوافق على ماجد ؟
وما موقف خالد في حال وافقت مها على ماجد ؟
هل سيتدخل خالد ويدافع عن حبه ؟
أم سيظل صامتا من أجل سعادة أخوه ؟



 
 توقيع : فتون



رد مع اقتباس