عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-31-2018, 05:13 PM
عطر الزنبق متواجد حالياً
Morocco     Female
Awards Showcase
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 1482
 تاريخ التسجيل : 27-05-2018
 فترة الأقامة : 2210 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:24 AM)
 العمر : 29
 المشاركات : 100,700 [ + ]
 التقييم : 35940
 معدل التقييم : عطر الزنبق تم تعطيل التقييم
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ملف خاص للعناية بالشعر...



وصفات الحناء للعناية بالشعر





يعتبر الحناء أحد المكونات الطبيعية التي استعملت منذ القدم في العناية بالشعر و جماله، و يتم استخدام هذا المكون لأغراض مختلفة و كلها تخص الشعر، حيث أنه يمكن أن يستعمل في علاج تساقط الشعر و تطويله و تنعيمه و صباغته كذلك، من خلال دمجه في ماسكات شعر و خلطات طبيعية بمكونات منزلية متوفرة في كل بيت، و لأن الشعر نصف جمال المرأة و العناية به أمر ضروري نقترك عليك مجموعة وصفات الحناء للشعر و التي ستعطيك نتيجة مضمونة.


* تكثيف الشعر بالحناء:



- الحناء مع الليمون و الشاي:

لتكثيف الشعر قومي بمزج الحناء مع كوب من الشاي الساخن و عصير حبة ليمون، تخلط المكونات جيدا و يترك لتتجانس المكونات مدة نصف ساعة بعدها قومي بتطبيقه على الشعر و دعيه عليه 6 ساعات قبل شطفه.



- الحناء مع العسل:
في هذه الوصفة ستحتاجين أولا لتذويب العسل في ماء دافئ و بعدها تضيفي الحناء و تخلطي جيدا المزيج، اتركيه لمدة ساعة و بعدهت طبقيه على الشعر واتركيه ل6 ساعات قبل غسله بالمياه الفاترة.


* تطويل الشعر بالحناء:



- الحناء مع البيض:


هذا الخليط مفعوله على الشعر قوي و مجرب يساعد في تطويله و في نفس الوقت تقوية الشعر و منع تكسره، لتحضير الخلطة ستحتاجين إلى مزج كوب من الحناء وكوب من المياه مع بيضتين، تخلط المكونات مع بعضها و تترك لنصف ساعة.
بعد ذلك قومي بدهن فروة الشعر و الأطراف بالخليط و دعيه على شعرك مدة ساعتين.


* صبغ الشعر:

- الحناء عرف منذ زمن بعيد بوظيفته الكلاسيكية في منح لون للشعر، و على ما يبدو الآن تم الرجوع لهذا المكون لصباغة الشعر، قومي بمزج كوبين من الحناء مع كوبين من الكركم مع القليل من خل التفاح و القليل من عصير الليمون، يوضت المزيج على الشعر و يترك لمدة 3 ساعات، اللون الذي سيحصل عليه هو الأشقر.

* تنعيم الشعر بالحناء:


- الحناء مع زيت الخردل: وضع الحنا لوحده على الشعر قد يؤدي لجفافه لذلك فلتنعيمه يفضل خلطه مع أحد الزيت و بالذات زيت الخردل، امزجيهما مع بعض و اضيفي قطرات من عصرة ليمون، ادهني الشعر بهذا المزيج و اتركيه لنصف ساعة قبل غسله.



 توقيع : عطر الزنبق








رد مع اقتباس