عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-18-2014, 09:37 PM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل : 02-11-2012
 فترة الأقامة : 4229 يوم
 أخر زيارة : 04-05-2019 (08:35 PM)
 المشاركات : 39,944 [ + ]
 التقييم : 367
 معدل التقييم : نبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
بريطانيا تواجه شبح خسارة جزء من أراضيها





بسم الله الرحمن الرحيم
توجه الأسكتلنديون إلى صناديق الاقتراع لاختيار البقاء ضمن المملكة المتحدة أو الاستقلال بدولتهم، وبلغ نسبة عد المسجلين للمشاركة في الاستفتاء 97 في المئة من السكان الذين يفوق عددهم الأربعة ملايين.
وفتح أكثر من ألفي مركز تصويت عبر مختلف مناطق البلاد لاستقبال المشاركين في التوصيت الذي سينتهي في العاشرة ليلا من يوم الخميس، ويتوقع أن تعلن النتائج صباح الجمعة.
وأظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي أجرتها مؤسسات "أي.سي.إم" و"أوبينيوم وسيرفيشن" أن 48 بالمئة من الناخبين الأسكتلنديين يؤيدون الاستقلال مقارنة باثنين وخمسين في المئة يدعمون الوحدة، فيما قدّر عدد الذين لم يقرروا 9 بالمئة.
ويرجّح مراقبون ومحللون أن تكون النتيجة الأقرب هي بقاء أسكتلندا ضمن اتحاد الدول الأربعة المكوّنة للممكلة المتحدة (أسكتلندا وإنكلترا وويلز وأيرلندا الشمالية) مع صلاحيات أكبر. وقد وعد زعماء بريطانيا بقدر أكبر من الحكم الذاتي لأسكتلندا إذا قرر الناخبون البقاء ضمن المملكة المتحدة. لكن أنصار الاستقلال يقولون إن الوقت حان لأسكتلندا كي تتخذ قرارتها بنفسها متحررة من حكم النخبة في لندن.
ويترقب الاتحاد الأوروبي نتائج الاستفتاء حيث تتصاعد المخاوف من أن يفتح استقلال اسكتلندا شهية بعض الأقاليم الراغبة في الأنفصال عن بلادانها مثل كتالونيا في أسبانيا وقبرص لاتخاذ خطوات مماثلة وهو أمر لا ترغب فيه دول الاتحاد الأوروبي.





رد مع اقتباس